وكالة اخبارية عراقية مستقلة

سائرون: عبد المهدي على المحك والجماهير في حالة غليان

خام – بغداد: حذر نائب عن كتلة سائرون، الحكومة من “حالة سخط وغليان” تعيشها الجماهير في العراق.

وقال سعد مايع الحلفي في بيان تلقت “خام” نسخة منه، “نطالب القائد العام للقوات المسلحة باتخاذ موقف صارم إزاء التعديات الصارخة على الدولة العراقية ومؤسستها العسكرية”.

وأضاف، إن “العراقيين الشرفاء عبدوا بدمائهم الطاهرة طريق الحرية والخلاص من كل حاول أن يتسلط على رقابهم” مبيناً إن “تلك التضحيات الغالية هي من رسمت حدود السيادة بعدما ضيعها الفاسدون”.

وأوضح الحلفي، إن “الجماهير التي انتخبت أعضاء مجلس النواب وخولتهم باختيار حكومة تلبي تطلعاتهم باتت اليوم في حالة سخط وغليان ، محذراً من تجاهل صوت من يمثل تلك الجماهير ووضع مصلحة البلد العليا فوق كل اعتبار”.

ودعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية الكتل السياسية إلى “الوقوف بوجه كل من يريد اضعاف الدولة” مشيراً إلى إن “كل المشاركين في العملية السياسية اتفقوا على حصر السلاح بيد الدولة”.

وأضاف الحلفي إن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستقف بوجه كل من يريد أن يتفرد بأي قرار يهدد أمن وسيادة العراق” مؤكداً على “ضرورة حصر القرار العسكري والأمني بيد القائد العام للقوات المسلحة فقط”.

ورأى إن “القائد العام للقوات المسلحة على المحك، مطالباً إياه باتخاذ موقف صارم إزاء التعديات الصارخة على الدولة ومؤسستها العسكرية والحفاظ على هيبة العراق والمضي باتجاه بناء دولة قوية تقودها مؤسسة عسكرية رصينة”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.