وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بنيامين نتنياهو يلمح بوقوف إسرائيل وراء هجمات في العراق

خام – متابعة: ألمح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أن إسرائيل قد تكون مسؤولة عن “الهجمات الغامضة” على مخازن الأسلحة والذخيرة في العراق.

ونقل موقع راديو “فاردا” الامريكي، إن نتنياهو الذي كان يزور أوكرانيا قال للصحفيين في فندقه إن “إيران ليس لديها حصانة ، في أي مكان”.

وقال موقع “فاردا”، إن تصريح نتياهو يعد أول رد فعل له على “هجمات غامضة على مخازن أسلحة وذخيرة لفصائل عراقية موالية ل‍إيران في العراق” بجسب تعبيره.

وأضاف نتنياهو، بحسب الموقع الامريكي، أن إيران تهدد إسرائيل وأصبحت أكثر عدوانية منذ الاتفاق النووي لعام 2015″. لافةً الى ان اسرائيل تعمل حاليا ضد ايران واذرعها في كل مكان وفق قوله.

وأضاف نتنياهو، بحسب الموقع الامريكي، أن إيران تهدد إسرائيل وأصبحت أكثر عدوانية منذ الاتفاق النووي لعام 2015″. وحذر قائلاً “سوف نتصرف – ونعمل حاليًا – ضدهم ، أينما كان ضروريًا”.

ووفقا للموقع الامريكي، فأن المسؤولين الإسرائيليين ينظرون إلى العراق كقاعدة متنامية محتملة لوكلاء إيران لاستهداف تل ابيب”.

ووقع الحادث الأخير في 12 آب ، عندما تعرضت قاعدة الصقر بالقرب من بغداد لتفجيرات ضخمة تهز العاصمة. فيما لمح مسؤولون عراقيون إلى أن إسرائيل قد تكون وراء الهجوم. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.