وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الوطنية يرجح إنهاء الخلاف حول حسم الكابينات الوزارية بهذا الموعد

خام – بغداد: أكد ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، اليوم الثلاثاء، ان الخلافات بشأن مرشحي الكابينة الوزارية المتبقية مستمرة في الكابينة الوزارية، فيما اشار الى، انها قد تحل قبل جلسة مجلس النواب المقرر الثلاثاء المقبل.
وقال النائب عن الائتلاف نايف الشمري، في تصريح صحفي تابعته (خام) ، إن”جميع الكتل السياسية مختلفة على مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية والى هذه اللحظة لا يوجد اتفاق على تمرير مرشح الداخلية فالح الفياض وتحديد مرشح لوزارة الدفاع”.
واضاف، ان”الوضع الحالي بحاجة الى التوصل لاتفاق ينهي ملف تشكيل الحكومة والبدء بمرحلة الاعمار والخدمات”، مرجحا “انهاء الخلافات والاتفاق على مرشحي الوزارات الامنية قبل جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل”.
وبشأن المناصب التي تسعى للحصول عليها القائمة الوطنية في حال عدم اسناد وزارة الدفاع الى شخصية هي من ترشحها، أكد الشمري، ان”هذا الموضوع لم يتم مناقشته الى الان”.

وقرر مجلس النواب تأجيل جلسة منح الثقة لمرشحي 8 وزارات متبقية في كابينة عادل عبدالمهدي الوزارية الى يوم الثلاثاء المقبل، بعد ان كان من المقرر عقدها اليوم.

وصوت مجلس النواب في وقت سابق على منح الثقة الى 14 وزيرا في كابينة عادل عبدالمهدي، فيما تم تأجيل التصويت على مرشحي 8 وزارات بينها الدفاع والداخلية.انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.