وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التحقيق بحريق القيصرية في كركوك والجبهة التركمانية تعده استهدافاً للمكون

خام – كركوك  : وجه محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق بحادث حريق سوق القيصرية وسط المحافظة، فيما وصفت الجبهة التركمانية الحريق بأنه استهداف لكركوك والمكون التركماني.

 

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، إن “المحافظ أشرف على جهود اخماد النيران التي اندلعت بعد منتصف الليل في سوق القيصرية، واطلع خلال زيارته الثانية بحضور مدير الدفاع المدني والمرور والبلدية والفرق المختصة، على الجهود التي بذلت بعد اندلاع الحريق في المحال التجارية”.

 

 

وأضاف البيان، أن “الجبوري وجه بتشكيل لجنة للتحقيق بحادث الحريق الذي التهم جميع المحال في السوق”، مؤكدا أنه “أصدر تعليمات لبلدية كركوك بالمباشرة بتنظيف السوق ورفع الأنقاض بعد ان تم اخماد الحريق بشكل تام”.

 

 

من جهته، عد  نائب رئيس الجبهة التركمانية، حسن توران، حريق القيصرية “سهم من السهام التي تستهدف محو الوجود القومي التركماني في كركوك من خلال استهداف حضارته واثاراه واقتصاده”، مؤكداً أن “مثل هذه الأمور لن تجعلنا نترك مدننا وتجارتنا وتراثنا رغم استهداف الشعب التركماني النبيل بشتى الوسائل منذ حوالي اكثر من قرن كامل من الزمان”.

 

 

ودعا توران إلى “الحذر واليقظة من اجل منع تكرار مثل هذه الأعمال في مناطق أخرى”، مشدداً على “الجهات المختصة المحلية والاتحادية ضرورة أن تولي هذا الامر المزيد من الاهمية واخذه على محمل الجد والمسؤولية وسرعة تعويض اصحاب المحلات بشكل عادل واتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم والاثار والتراث سواء في مدينة كركوك او المناطق الاخرى”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.