وكالة اخبارية عراقية مستقلة

على خلفية الاجراءات الامنية المشددة.. الانبار تسجل انخفاضا كبيرا في تجارة المخدرات

خام – الانبار: أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار،اليوم الاثنين، عن انخفاض نسبة المتاجرة بالمخدرات على خلفية الاجراءات الامنية المشددة المتخذة بهذا الصدد.

 

وقال عضو اللجنة ابراهيم الفهداوي في تصريح صحفي اطلعت عليه “خام”، إن “محافظة الانبار شهدت انخفاضا ملحوظا في نسبة المتاجرة بالمخدرات على خلفية قيام القوات الامنية باعتقال ابرز تجار المخدرات بعمليات امنية استباقية استهدفت عموم مدن المحافظة وصولا الى الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار”.

 

واضاف الفهداوي ان “استهداف كبار تجار المخدرات ولد صعوبة كبيرة في الية توزيع المخدرات على التجار الصغار الذين يقومون بعملية ترويج المخدرات وبيعها في مناطق مختلفة من مدن الانبار”، مبينا ان “القضاء على تلك الظاهرة يتطلب الارتقاء بالواقع الاقتصادي ومعالجة حالة البطالة وايجاد فرص عمل للشباب كون ان البطالة تعد من اهم اسباب انتشار المخدرات بين الشباب”.

 

واشار الفهداوي إلى أن “القوات الامنية شددت من اجراءاتها الامنية للحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات وفرض اجراءات قانونية صارمة بحق التجار والمروجين لهذه المواد وانزال اقصى العقوبات القضائية بحقهم”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.