وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الخارجية البحريني: الصدر يتعمد الإساءة إلى البحرين كما يريد الإيرانيون

خام- متابعة: جدد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، الخميس، هجومه على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ” متهما اياه بأنه يأتمر بأوامر الخارج، وفيما رفض الاعتذار عن الاساءات التي وجهها للصدر في تغريدة سابقة، حمل الجانب العراقي مسؤولية اي تدهور تحصل في العلاقات بين بغداد والمنامة “.

وقال آل خليفة في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية اطلعت عليه  ” خام ” ، إن “هناك أشخاص في العراق يأتمرون من الخارج، ومنهم مقتدى الصدر، يعمدون إلى الإساءة إلى البحرين كما يريد الإيرانيون”، على حد قوله.

وأضاف، أن “الصدر لما رأى أن العراق يتقارب مع السعودية وأن العلاقات مع البحرين تطورت وفُتحت السفارات وقنصلية في النجف، لم يُرد أن تستمر الأمور على هذا المنوال فقام بإصدار بيانه المعروف المسيء إلينا”،

ورفض آل خليفة الاعتذار للاساءات التي وجهها للسيد مقتدى الصدر قائلا: “هم يطلبون مني (الحكومة العراقية) اعتذاراً لأننا رددنا على شخص أساء إلينا، وكان عليهم أن يطلبوا منه الاعتذار لأنه أساء إلى مملكة البحرين قبل أي شيء آخر”.

وتابع، أنه “انتظرنا من الحكومة ساعتين ونصف الساعة أن تدلي بتصريح بشأن ما جاء في البيان ولم يأتِ الجواب، فقمنا باستدعاء القائم بالأعمال وسلمناه مذكرة فحواها أن ما صدر كلام غير مقبول وأن الجانب العراقي يتحمل مسؤولية أي تدهور في العلاقات “.  انتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.