وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العبد ربه: المليارات التي سرقها العاكوب موزعة في بيوت مسؤولي نينوى

خام- نينوى: أكد النائب عن محافظة نينوى منصور العبد ربه، الثلاثاء، ان ” ما تم كشفه من فساد مالي وضبط للميارات بحوزة محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب “نقطة في بحر” مما تمت سرقته طيلة السنوات التي كان يسيطر فيها المحافظ المقال على مقدرات واموال وميزانية المحافظة “.

وقال العبد ربه، ان “واحدة من فضائح الفساد المالي في محافظة نينوى ايام تولي نوفل العاكوب مسؤولية ادارة المحافظة ان هناك موظف في لجنة المقاولات والاستثمارات احال اكثر من 300 مقاولة مقابل اعطائه 5 ملايين دينار للمقاولة الواحدة”.

وبين ان “أغلب المقاولات التي تمت احالتها ايام العاكوب فاسدة وعليها الكثير من علامات الاستفهام لكن الجهات المستفيدة من فساد العاكوب كانت ترضيه باعطاء الملايين مقابل تمرير مشاريعها الفاسدة في المحافظة”.

واكد العبد ربه ان “ما تم كشفه خلال الايام السابقة حول وجود المليارات بحوزة العاكوب لا يعني شيء امام الاموال التي وزعها في بيوت مسؤولي محافظة نينوى من اجل التستر على فساده وابعاد الشبهات عنه”، مشيرا الى ان “نينوى كانت غارقة بالفساد بزمن نوفل العاكوب”.

وبخصوص منصب المحافظ بعد اقاله العاكوب، قال النائب عن المحافظة ان “هناك عملية بيع وشراء بالمناصب في محافظة نينوى والجهات الفاسدة تريد شراء اهم المناصب في المحافظة لنهب اموالها مجددا وبشكل مباشر بعدما كانت ترضي العاكوب وتنهب اموال المشاريع”. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.