وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البرلمان يرفض تأجيل إنتخابات مجالس المحافظات

خام- بغداد:

رفض النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، ” المطالبات بتأجيل موعد انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراءها نهاية العام الحالي، فيما قال ان “موعدها حق دستوري وتأجيلها مخالفة واضحة”.
وقال الكعبي في بيان تلقت ” خام”  نسخة منه،انه ”  خلال استقباله اليس وولبول نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “يونامي” في العراق وامير ارين رئيس مكتب المساعدة الانتخابية، إن “العمل وفق شراكة طويلة مع مكاتب الامم المتحدة في العراق امر مهم جدا، ويجب ان لا تقتصر المساعدة خلال فترات محددة كان تكون فترة اجراء الانتخابات، فالانتخابات هي نتاج لعمل طويل ومن المؤكد ان تكون مساعدة الامم المتحدة بما تملكه من خبرات ذات جدوى لبلدنا العراق وهنا علينا تحديد استراتيجية لهذا الدعم الاممي”.

 

وأضاف، أن “مفوضية الانتخابات هي المؤسسة الدستورية الوحيدة المكلفة بالأعداد واجراء الانتخابات في البلد، ونحن نثق بقدراتهم على العمل تحت اي ظرف كان نظرا لما يملكونه من خبرات جيدة”، مستدركا “لهذا سعينا لتحديد موعد 16-11-2019 موعدا ثابتا لأجراء انتخابات مجالس المحافظات كونه حق دستوري وقانوني وتأجيلها فيها مخالفة واضحة، وهذا الامر لا يتعلق بإرادات احزاب او غيرها بل امر دستوري يجب الالتزام به”. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.