وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكهرباء تكشف إدخال 96 محطة الى العمل 5 منها قبل الصيف المقبل

خام- بغداد: كشف وكيل الوزارة لشؤون التوزيع، نافع عبد السادة، الإثنين، ” عن ادخال 96 محطة ثانوية الى العمل، فيما لفت الى ان 5 من هذه المحطات ستدخل العمل قبل الصيف المقبل”.

وقال عبد السادة في تصريح صحفي، ان “وزارته مستمرة بانجاز الاعمال في المحطات الثانوية الجديدة التي ستسهم بزيادة موثوقية الشبكة وحل اختناقاتها”، منبها الى أن “عددا منها سيدخل قبل موسم الصيف المقبل، وهي: سلمان باك والبلديات والعمال والشعب اضافة الى الصابيات والشعلة اللتين نصبتا فيهما محطات متنقلة لضمان تشغيلهما قبل موسم الصيف المقبل”.

واضاف ان “عمليات نصب المحطات لن يقتصر على بغداد فقط، وانما شمل محافظات عدة، منها محطتان بمحافظة النجف الاشرف، ومحافظات: بابل ونينوى وصلاح الدين وكركوك وتمت اقامة مشاريع عديدة فيها وهي قيد الانشاء، والوزارة الان بسباق مع الوقت لتحسين واقع المنظومة”.

واشار عبد السادة الى ان “وزارته سائرة ايضا بالقضاء على مشاكل قطاعي النقل والتوزيع نهائيا، اذ لديها 96 مشروعا قيد الانجاز خاص بالمحطات الثانوية ستدخل تدريجيا الى العمل بمدة ثلاثة اعوام كحد اقصى، اضافة الى قرب التعاقد على انشاء 46 محطة اخرى، منوها بأن موثوقية قطاعي النقل والتوزيع ستظهر للعيان خلال عامين من الان، ما ينهي مشاكل هذين القطاعين”.

وأشار الى أن “اعتدال درجات الحرارة، شجع الوزارة على اجراء اعمال الصيانة على عدد كبير من الوحدات الانتاجية استعدادا لموسم الصيف، ومن ثم فان حجم الانتاج حاليا غير مستقر، وبرغم ذلك فان التجهيز بعموم البلاد يتراوح بين 20 و24 ساعة”، مؤكدا ان “خطة وزارته تقضي بوصول الانتاج الى 18 الف ميغاواط في الصيف المقبل”. إنتهى (ح . ز)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.