وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التعليم توجه بفتح تحقيق فوري حول هتافات “تمجد البعث” من طلبة بجامعة ديالى

خام- ديالى:

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، اليوم الاثنين، ” بفتح تحقيق فوري حول هتافات “تمجد البعث” من طلبة في جامعة ديالى “.

وقالت الوزارة في بيان تلقت ” خام ” نسخة منه، إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل وجه بفتح تحقيق فوري مع الجهات المعنية في جامعة ديالى ، كلية القانون التي هتف فيها بعض الطلبة خلال حفلة تخرج بتمجيد البعث “.

وأكد السهيل ان “تكرار حوادث تمجيد البعث خلال الحفلات التي تقام في الجامعات هو امر خطير جدا ، ولا نستثني وجود جهات خارجية وداخلية مدفوعة تعمل على تحريك الشباب المغرر بهم للقيام بهكذا افعال مخالفة للقانون والدستور”.

واشار الى ان “حيث ماحصل بجامعة ديالى/ كلية القانون من هتافات لبعض الطلبة المغرر بهم بأناشيد بعثية خلال حفلة التخرج هو أمر غير مقبول ووجهنا بتشكيل مجلس تحقيق من قبل الوزارة مع الجهات المعنية في الجامعة التي حصلت فيها الاحتفالية لبيان اسباب هذا الاهمال”.

وأكد في الوقت نفسه على “الامن في الجامعات ان يكون اكثر متابعة لهكذا تصرفات وان تكون هنالك عملية اشراف وتنظيم من قبل الجهات الرسمية لهكذا احتفالات جامعية كي لا يتم استغلالها من اطراف معادية للعراق وشعبه وتسعى لخلق الفتن”. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.