وكالة اخبارية عراقية مستقلة

سيول الشرقاط تخلف 9 ضحايا بينهم نساء واطفال وادارة القضاء تنفي وصول اي مساعدة من بغداد

خام – صلاح الدين : نفى قائمقام قضاء الشرقاط “شمال محافظة صلاح الدين” علي دودح ،اليوم السبت، وصول اي جهد أو مساعدات من الحكومة المركزية  لاغاثة منكوبي السيول في القضاء .

وقال دودح في تصريح لـــ(خام)، أن “جهود البحث والانقاذ العاملة حالياً في القضاء تقتصر على دوائر المحافظة من شرطة وكهرباء وصحة وبلديات وجهد ساند من قوات اللواء 91 في الجيش العراقي” ، نافياً “وصول اي مساعدة أو جهد إغاثي من الحكومة المركزية في بغداد ” .

وبخصوص الاحصائية النهائية لضحايا السيول أوضح دودح، ان “الوفيات بلغت 9 اشخاص بينهم 5 أطفال و2 من النساء حتى صباح اليوم السبت” ، مضيفاً بانه تم إجلاء 5 الاف نسمة من سكان منطقة الحورية “شمال الشرقاط” والتي تعد الاكثر تضرراً من موجة السيول “.

وكان رئيس مجلس الورزاء عادل عبد المهدي، قد “وجه  بتشكيل خلية ازمة للتدخل الفوري والاشراف المباشر على عمليات الانقاذ لتقليل الخسائر البشرية والمادية وتعزيز الدفاعات ضد الزيادة المتوقعة في مناسيب المياه خلال اليومين القادمين” .

ووصف رئيس الجمهورية، برهم صالح، السيول في قضاء الشرقاط بـ”الحادث المؤلم”، في وقت دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، “الحكومتين الاتحادية والمحلية إلى التدخل العاجل واستنفار الجهود”. أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.