وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الخارجية النيابية: العراق أصبح محط أنظار الجميع ونقطة التقاء لدول متناحرة

خام – بغداد: أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، النائب ريحان حنا أيوب، الجمعة، أن العراق أصبح محط أنظار الجميع ونقطة التقاء لدول طالما خيم التناحر والصراع على سياساتها الخارجية.

وقال أيوب، في بيان، إن “ما يمر به العراق من تحولات كبيرة في سياساته الخارجية مع جميع الدول العالمية خاصة منها الإقليمية، جعل منه محط أنظار الجميع ونقطة التقاء لدول طالما خيم التناحر والصراع على سياساتها الخارجية”.

وأضاف، أن “المبادرة التي أبداها محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، تحت شعار العراق ( استقرار وتنمية)، والتي استقطبت رؤساء برلمانات جميع الدول المجاورة للعراق تعد خطوة ايجابية في مسيرة العراق الدبلوماسية، خاصة بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها على التنظيمات الإرهابية”.

ولفت، إلى ان “هذا ما جعل من بغداد تعود لسابق عدها بعد عقود من الانزواء والابتعاد عن التلاقي مع اغلب هذه الدول, وان هذه المبادرة قد تكون كفيلة بإطفاء أو تهدئة أهم الملفات الملتهبة في المنطقة، كذلك هي فرصة لفتح صفحة جديدة من العلاقات مع هذه الدول”.

ونوه، إلى “الدور الكبير الذي لعبته لجنة العلاقات الخارجية النيابية في البرلمان العراقي وتعاونها الكبير مع الحكومة مما سهل على جميع الإطراف عملية طرح الرؤى التي أسهمت في انجاح التعاملات الخارجية مع جميع الدول خاصة الإقليمية منها لما لها من دور مهم في إعادة بناء العراق وحفظ أمنه واستقراره, كون العراق جزء مهم في المنطقة لما يمتلك من مقومات سياسية واقتصادية تمكنه من لعب دور بارز في عودة الاستقرار لها”.انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.