وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يدعو مصر للمشاركة في اعادة الاعمار والاستثمار

خام-بغداد:  بحث وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني، مع السفير المصري لدى العراق علاء موسى، العلاقات المشتركة بين البلدين والرغبة المشتركة لتفعيلها وزيادة حجم التبادل التجاري، فضلاً عن فتح قنوات اتصال جديدة تخدم الشعبين الشقيقين.

وقال الوزير العاني، وفقاً لبيان تابعته “خام”،  اليوم الأربعاء، إن “توافر الأمن والاستقرار في العراق بعد تحقيق الانتصارات الكبيرة ودحر عصابات داعش الإرهابية، فضلاً عن عوامل كثيرة أخرى، كل ذلك ساعد العراق أن يكون قبلة للمستثمرين لإعادة البناء والإعمار.”

ودعا العاني الشركات المصرية لتأخذ دورها وتكون حاضرة في إعادة الإعمار والاستثمار وسيعود ذلك بالنفع الاقتصادي والتجاري إلى الشعبين العراقي والمصري.

وأضاف أن “العراق منفتح على الجميع في ضوء برنامج الحكومة فضلا عن وجود رغبة مشتركة بين البلدين تمخضت عن اللقاءات المتواصلة بين مسؤولي البلدين، كان آخرها زيارة الوفد الحكومي واللقاء مع القيادة المصرية وإقامة الملتقى الاقتصادي بين رجال الأعمال في البلدي”.

وبحث اللقاء الاستعدادات لاجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين والاتفاقات التي ستوقع بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة وما يتطلب ذلك من استعدادات استثنائية وطرح لكافة الأمور المتعلقة بين البلدين. انتهى(ب.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.