وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الولايات المتحدة تقدم 100 مليون دولار للعراق للمساعدة في تحقيق إستقرار المناطق المُحررة

خام- الفلوجة: أعلن القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد جوي هوود ان ” الولايات المتحدة قدمت 100 مليون دولار للعراق للمساعدة في تحقيق الاستقرار “.

وذكرت السفارة الامريكية في بيان تلقته “خام ” ان  “هوود قال من قضاء الفلوجة الذي زاره بأن حكومة الولايات المتحدة تعمل مع الكونغرس الأمريكي لتوفير مبلغ 100 مليون دولار امريكي اضافية للمساعدة في تحقيق إستقرار المناطق المُحررة من سيطرة داعش، إذ ستقوم الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتقديم المبالغ الى برنامج الأُمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ، وبتقديم هذه المساعدة  والبالغ قيمتها 100 مليون دولار، تكون حكومة الولايات المتحدة قد قدمت 358 مليون دولار لجهود تحقيق الاستقرار في العراق منذ 2015”.

وتابع، ان “فريق التمويل لتحقيق الاستقرار يعمل بدعمٍ من  التحالف الدولي  لهزيمة داعش ويُدار بالتعاون مع الحكومة العراقية، تلتزم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة العراقية بخلق الظروف المواتية للسماح للنازحين العراقيين بالعودة الى منازلهم والمُضي قُدُما بحياتهم من جديد، وسيقوم برنامج الاستقرارمستفيدا من هذا التمويل الجديد باستعادة الخدمات الاساسية مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي والصحة والاسكان والتعليم”.

وخلال كلمته في الفلوجة، دعا القائم بالأعمال المسؤولين في محافظة الأنبار وشيوخ العشائر وأهل المنطقة الى حماية مواقع المشاريع والقيام بدورهم لإعادة جميع النازحين الراغبين بالعودة الى بيوتهم ومساعدتهم للاندماج بمجتمعاتهم. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.