وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خطر قاتل.. احذروا اعطاء المكملات الغذائية للأطفال

خام-متابعة: كشفت دراسة حديثة، أن “المكملات الغذائية التي يتناولها معظم الأطفال باستمرار قد تكون خطرا قاتلا بالنسبة لهم”.

ووفق ما ذكرته صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية في تقرير حول خطورة المكملات الغذائية، وارتباطها بخطر الوفاة، وجد الباحثون أن “تناول مكملات الكالسيوم قد يتسبب في مضاعفة خطر الوفاة بسبب الإصابة بالسرطان”.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد مراجعة السجلات الطبية لنحو 27 ألف شخص بالغ، ورصد العلاقة بين الجرعات العالية من تناول مكملات الكالسيوم والإصابة بالسرطان في السنوات اللاحقة.

ولكن لم يتوصل العلماء إلى علاقة أو صلة بين استهلاك نفس العينة للأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، وبين الإصابة بالسرطان في وقت لاحق، وهو ما يعني أن “تناول تلك المكملات قد يكون قاتلا بصورة فعلية”.

كما أشار الباحثون إلى أنه “تم رصد أن بعض العناصر الغذائية الأخرى في الغذاء، والتي ليست ضمن المكملات الغذائية، قد تكون مرتبطة بصورة قوية بتقليل خطر الوفاة بسبب السرطان”.

وقال الباحثون إن “من وجدت الدراسة أنهم يكونوا عرضة أكبر لخطر الإصابة أو الوفاة بسبب السرطان، يستهلكون مكملات الكالسيوم بنسبة تزيد عن ألف ميليغرام يوميا”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.