وكالة اخبارية عراقية مستقلة

لتقديم خدمات صحية أفضل الزام وزارة المالية بتمويل الموازنة التشغيلية لوزارة الصحة

خام-بغداد: قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة، أمس الثلاثاء، إلــــزام وزارة المــالــيــة بـتـمـويـل المــوازنــة التشغيلية لــوزارة الـصـحـة لسنة / 2019، مشيراً الى أن “ذلك يساهم بتقديم خدمات صحية أفضل”.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، تابعته “خام”، أن “مجلس الوزراء قرر خلال الجلسة إلزام وزارة المــالــيــة بـتـمـويـل المــوازنــة التشغيلية لــوزارة الـصـحـة لسنة / 2019  بـالـكـامـل (مـن دون الـتـعـويـضـات والأدويــة) لـديـمـومـة عـمـل المـؤسـسـات الـصـحـيـة كـافـة ولتقديم أفضل الخدمات الصحية”.

وأضاف البيان أن “المجلس قرر ايضاً تــخــفــيــض الأجـــــور الـــتـــي تـسـتـوفـى مــن المــواطــنــين عــنــد مــراجــعــة المــؤســســات الصحية، (مـراكـز الرعاية الصحية الأولـيـة، والمستشفيات الثانوية والثالثية، والـرقـود) بحسب ما جاء في كتاب وزارة الصحة ذي العدد : 532 والمؤرخ في 12/2/2019”.

كما قرر المجلس، بحسب البيان، “الإبـقـاء على مجانية الـخـدمـات الصحية الوقائية (رعاية الامومة والطفولة، والصحة المدرسية، والثلاسيميا، والأورام السرطانية، وذوي الاحـتـيـاجـات الـخـاصـة، والمـشـمـولـين بشبكة الرعاية الاجتماعية وغيرها)، مع الإبقاء على استيفاء الأجـور التي ليس لها تماس مباشر مع المريض، (أجور العرب والأجـانـب غير المقيمين، والـرقـابـة الصحية وغــيــرهــا) استناداً الى احكام المادة (19/اولاً) من قانون المـوازنـة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية / 2019”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.