وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عبد المهدي يرد على اسئلة الاصلاح والاعمار في اجتماع مهم

 

خام-بغداد :  يحل رئيس مجلس الوزراء عادل  عبد المهدي ضيفا على  نواب عن كتلة الاصلاح والاعمار،اليوم  الأربعاء، حيث يناقش الطرفان  4 ملفات وصفت بالمهمة والحساسة.

وقال النائب عن الاصلاح والاعمار علي البديري في تصريح صحفي، إن “الاجتماع سيناقش ملفات مهمة وحساسة جدا تخص الحكومة والبرلمان وكيفية تقديم الدعم لإنجاح هذه الحكومة”.

وأضاف، أن “جميع قيادات التحالف سيحضرون هذا الاجتماع الذي سيستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للاستماع الى ملاحظاتهم”.

وبين البديري، أن “أهم ما ستتم مناقشته التأجيل المستمر للوزارات المتبقية من التشكيلة الحكومية والمدة الزمنية التي تعهد بها رئيس الوزراء، وطرق مكافحة الفساد والاليات المتخذة لذلك”.

من جانبه، قال عضو مجلس النواب عن التحالف بدر الزيادي، في تصريح صحفي، ان “استكمال التشكيلة الحكومية سيكون اول المواضيع المطروحة في اجتماع الاصلاح والاعمار مساء هذا اليوم”.

وأشار الزيادي إلى ان “الاجتماع سيناقش تأخير فتح ملفات الفساد بعد الوعود التي قطعها رئيس الوزراء على نفسه امام الشعب بفتحها ومحاربة الفساد بقوة”، مؤكداً ان “عبد المهدي لغاية الان لم يقم بهذه الواجبات”.

وتابع الزيادي ان “المجتمعين، سيستمعون لرأي رئيس الوزراء في ما يخص مجالس المحافظات ورأيه في استمرارها، ورغبته ببقاء القوات الاجنبية وما يحتاج اليه من مدربين ودعم لوجستي”.

ونبه إلى ان “نواب التحالف كانوا يأملون استضافة عبد المهدي في مجلس النواب، الا ان ظروف البلد وزياراته الخارجية منعت ذلك.” انتهى(1)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.