وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اتهامات لقوى سياسية بدفع “أموال طائلة”  للحصول على منصب محافظ نينوى

 

خام-نينوى: وجهت  النائبة عن محافظة نينوى انتصار الجبوري، اليوم الثلاثاء،اتهامات لقوى سياسية ( لم تسمها ) بدفع أموال طائلة من أجل الحصول على منصب المحافظ .

وتاتي هذه الاتهامات بعد يومين على اقالة المحافظ نوفل العاكوب، ونائبيه في البرلمان، على خلفية فاجعة العبارة، الذي لقي جرائه العشرات مصرعهم.

وقالت الجبوري في تصريح صحفي،تابعته” خام” ،  إن “مرحلة ما بعد مرحلة المحافظ أخطر من مجرد إقالته لأن الهدف لم يكن البحث عن الحقيقة ومحاسبة المقصرين والفاسدين بقدر ما هو كيفية الحصول على المناصب والمواقع وما تدرّه من أموال”.

وأكدت النائبة أنه “في الوقت الذي لا يزال البحث جارياً عن عشرات الجثث التي قطعت عشرات الكيلومترات في نهر دجلة نتيجة فاجعة العبّارة فإن هناك جهات سياسية بدأت تتصارع على منصب المحافظ، الأمر الذي يؤكد مخاوفنا السابقة بأن الحماس لدى هذه الجهات لم يكن لأهداف تتعلق بإنصاف أهالي نينوى بقدر ما هو إضافة مآسٍ أخرى أكثر مما يعانونه”.

وكان نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان قد أعلن،امس الاثنين ،عزم المجلس فتح باب الترشح لمنصب المحافظ ونائبيه خلال الأسبوع المقبل.

وقال قبلان في تصريح إن “مجلس المحافظة يعمل حالياً بصورة طبيعية دون أي تغيير بعد إقالة المحافظ نوفل العاكوب من منصبه بالإضافة إلى نائبيه”.

وأضاف قبلان أن “المجلس وفقاً للقانون سيفتح باب الترشيح لشغل المناصب الشاغرة لإنهاء الأزمة وانتخاب إدارة تنفيذية جديدة”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.