وكالة اخبارية عراقية مستقلة

موجة امطار غزيرة تنذر بفيضانات وسيول في العراق ..وواسط تعلن الطوارئ

خام-متابعة :: تتعرضت معظم مناطق العراق الى  موجة امطار غزيرة تنذر بفيضانات وسيول ، فيما حذرت الامانة العامة لمجلس الوزراء خلية ادارة الازمات، في برقية فورية وسرية من هذه الموجة، موجهة باخذ الحيطة والحذر والتهيؤ التام لأي طار قد يحدث.

وأعلن محافظ واسط محمد المياحي، حالة الطوارئ لمواجهة موجة السيول والامطار، مبينا انه سيتم اخلاء القرى التي من المتوقع تعرضها للسيول بشكل اجباري منعاً لحدوث اي حوادث، داعيا أبناء المحافظة وخاصة في المناطق الحدودية باقضية ونواحي بدرة وشيخ سعد المحاذية للحدود الى التعاون التام مع الدوائر الحكومية المعنية.

اما محافظة بابل، فقد دعا المحافظ كرار العبادي، مجلس المحافظة الى إعلان يوم الاثنين عطلة رسمية، بسبب الامطار والعواصف التي ستضرب المحافظة، وقرر المجلس بعد دعوته تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة.

وفي ديالى أُعلنت حالة الاستنفار في مدن شرق المحافظة تحسبا لتدفق سيول من الحدود العراقية – الايرانية.

وفي  البصرة، اعلنت  مديرية الدفاع المدني ورود معلومات من الانواء الجوية بان “هناك امطار غزيرة ستشهدها البلاد من شمال العراق ابتداء من ديالى مرورا بالوسط ثم الكوت ثم ميسان، حيث ستؤدي هذه الامطار الى زيادة كميات في المياه والاطلاقات المائية، محذرا المواطنين الموجودين على ضفاف الانهر ان يتخذوا الحيطة والحذر نتيجة السيول.

وشملت التحذيرات محافظات اقليم كردستان ومحافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى، ووفقا للمعلومات، فقد وضعت الأجهزة والجهات المعنية في العديد من مناطق كردستان، اضافة الى اغلب المحافظات، في حالة استنفار وجهوزية تامة، للتعامل مع أي طارئ.

وتوقعت هيأة الانواء الجوية، في 22 اذار 2019، تساقط امطار غزيرة في الاسبوع الحالي، فيما حذرت من سيول ايرانية تصل الى العراق.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.