وكالة اخبارية عراقية مستقلة

من بينها الأمن وبث الأذان.. نيوزيلندا تعتمد خطوات تضامنية مع المسلمين

خام – متابعة: أعلنت رئيس الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن، اليوم الأربعاء، عن اعتماد خطوات جديدة اتخذتها الحكومة، للتضامن مع المسلمين في البلد، اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، بعد حادثة المسجدين التي راح ضحيتها نحو 50 شخصاً من المسلمين.

وقالت أردرن، في مقابلة تلفزيونية، بثت مقتطفات منها، إنها “تعمل منذ اللحظة الأولى للهجوم على مسجدين في مدينة كرايست تشرش الجمعة الماضي، على توفير بيئة آمنة للمسلمين في مساجد البلاد، مؤكدة أن “وسائل الإعلام ستبث مباشرة آذان الجمعة المقبل كشكل من أشكال التضامن مع المسلمين”.

وأضافت، أن “هناك وقفة صمت لمدة دقيقتين يوم الجمعة المقبل، بعدها سيقام حفل تأبين يتوقع أن يشارك فيه عدد من قادة دول العالم”، مبينة أن “مذبحة كرايستشرش هي عمل إرهابي فردي وصادم استهدف مجموعة من النيوزيلنديين تجمعوا للصلاة في مكان آمن”.

وأوضحت رئيس الوزراء النيوزيلندية، أن “الأيديولوجية التي حملها منفذ الهجوم أيديولوجية مدانة ومرفوضة”، وقالت إن “هناك أقلية في نيوزيلندا تتشارك أيديولوجية منفذ المجزرة نفسها رغم أنه مواطن أسترالي، وأن السلطات ستتحمل مسؤوليتها لحفظ سمعة نيوزيلندا بصفتها أمة مسالمة جامعة لكل الفئات”.

وكانت أردرن، تعهدت أمس، خلال كلمة لها في البرلمان بعدم نطق اسم منفذ الهجوم بمدينة كرايس تشرش أبدا، في خطاب غاية في التأثير ختمته بتحية الإسلام “السلام عليكم”.

انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.