وكالة اخبارية عراقية مستقلة

لؤي الخطيب:وضع الكهرباء في الصيف المقبل سيكون أفضل من سابقه

خام-بغداد: تعهد وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، بتحسين واقع التجهيز في عموم مناطق البلاد، لافتا الى ان تجهيز صيف 2019 سيكون أفضل من سابقه.

واشار وزير الكهرباء على هامش زيارته  محافظة ميسان ، بتصريح صحفي وتابعته “خام” ، الى “التطرق خلال اجتماع موسع مع ملاكات الوزارة والملاكات الفنية والهندسية في مديريات الكهرباء إلى تطبيق خطة العام 2019 التي ستحقق وضعا افضل بتجهيز الطاقة، وكذلك الوقوف على المعالجات الجذرية في فك الاختناقات وزيادة السعات التوليدية وتصريف الاحمال”.

وذكر ان هذه “الزيارة ستكرر خلال المدة المقبلة لمراقبة مستويات الانجاز بغية حل ازمة الكهرباء، مجددا تأكيده ان العام الحالي سيشهد تحقيق مستويات افضل بالتجهيز نتيجة ازالة محددات الموازنة والتحديات المالية”.

وجاء هذا التعهد خلال قيام وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب بزيارة محافظتي ذي قار وميسان للوقوف على واقع مؤسسات الوزارة واحتياجاتها خلال المرحلة المقبلة.

وقال الخطيب في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ ذي قار وعدد من اعضاء مجلس النواب، ان “زيارته لمحافظة ذي قار، تاتي في اطار جولة ميدانية لعموم محافظات البلاد للوقوف على واقع الكهرباء فيها ومعرفة احتياجاتها للمرحلة المقبلة.

وبين ان “نسبة التحسن في جميع قطاعات وزارة الكهرباء (الانتاج والنقل والتوزيع) ستكون 15 بالمئة عن العام الماضي، في اطار الحلول التي وضعتها الوزارة ضمن صلاحياتها وتخصيصاتها هذا العام”.

واضاف ان “هذا التحسن لن يتوقف عند حد معين لان الخطط والاتفاقيات مع الشركات العالمية والدول الصديقة والمانحة سيكون لها دور في تسريع عملية تطوير قطاع الكهرباء، في ظل توجهات الحكومة الحالية”، متعهدا بأن “يكون وضع الكهرباء في صيف العام 2019 افضل مما كان عليه في الصيف الماضي في ذي قار وبقية المحافظات”.

واشار الخطيب الى ان “الوزارة وقفت على اولويات محافظة ذي قار في قطاع الكهرباء من خلال هذه الزيارة، وستعمل على اشراكها بخطتها هذا العام ووضع معالجات آنية وسريعة ومهمة تفضي الى حلول جذرية من اجل انهاء ازمة الطاقة في عموم البلاد”.

هذا وافتتح وزير الكهرباء محطة تحويل سومر الجديدة الثانوية (33 /11) ك . ف في محافظة ذي قار بكلفه تجاوزت 4 مليارات دينار، حيث ستسهم بفك الاختناقات وتقليل العوارض الفنية التي تؤدي لانقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين في مركز المحافظة اثناء التجهيز واستيعاب أي زيادة متوقعة بالاحمال، وتضم المحطة محولتين سعة الواحدة منها (31,5) MVA من نوع (شنايدر) فرنسية المنشأ وذات تقنية عالية. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.