وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة الكهرباء: تجهيز الكهرباء خلال الصيف المقبل سيكون افضل من السنوات السابقة في ذي قار

خام-ذي قار: أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الاحد، ان “وزارة الكهرباء وعدت بتلبية طلبات الحكومة المحلية، وان يكون معدل التجهيز خلال الصيف المقبل افضل من السنوات السابقة، موكدا اهمية التعاون المشترك لتجاوز ازمة الكهرباء ووضع حلول جذرية لها”.

وقال يحيى الناصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الكهرباء لؤي الخطيب، عقد في ديوان المحافظة وتابعته “خام”، انه “تمت مناقشة جميع متطلبات واحتياجات دوائر قطاع الكهرباء في المحافظة خلال الفترة المقبلة والتأكيد على اهمية التعاون المشترك من خلال التواصل مع جميع كوادر الوزارة من اجل تجاوز ازمة الكهرباء خلال موسم الصيف المقبل”.

واضاف انه “تم التوصل لنتائج ايجابية في هذا الجانب والوزارة استجابت لطلبات ذي قار وتلقينا وعود بان تكون نسبة التجهيز افضل من الصيف الماضي وبالتاكيد نحتاج تعاون المواطن في هذا المجال”.

من جانبه ذكر وزير الكهرباء لؤي الخطيب ان “نسبة التحسن في جميع قطاعات الانتاج والنقل والتوزيع ستكون 15 % عن العام الماضي في اطار الحلول التي وضعتها الوزارة، وضمن صلاحياتها وتخصيصاتها لهذا العام”.

وتابع ان “هذا التحسن لن يتوقف عند حد معين لان الخطط والاتفاقيات مع الشركات العالمية ومع الدول الصديقة والمانحة، سيكون لها دور في تسريع عملية اعمار قطاع الكهرباء، في ظل توجهات الحكومة المركزية الحالية”.

واشار الخطيب الى ان “وزارة الكهرباء وقفت على اولويات محافظة ذي قار، في قطاع الكهرباء من خلال هذه الزيارة، وسيكون تجهيز الكهرباء واستقرار عملية التوزيع العام الحالي افضل حالا من العام الماضي، وسيتم اشراك ادارة ذي قار بخطتها لهذا العام، ووضع معالجات انية وسريعة ومهمة تفضي الى حلول جذرية من اجل انهاء ازمة الكهرباء في عموم العراق ومحافظة ذي قار خصوصا”. انتهى (ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.