وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة العمل تعلن عن عدد الخريجين من الدوارات التدريبية في العراق

خام – بغداد: اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الاثنين، ان عدد الخريجين من الدوارت التدريبية التي تقيمها مراكز التدريب المهني المنتشرة في بغداد والمحافظات بلغ (16680) متدربا خلال عام 2018.

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني المهندس عمار عبد الواحد  في بيان صحفي تلقت ” خام ” نسخة منه،  ان العدد التراكمي للخريجين من الدائرة للمدة من 16-9-2003 لغاية 31-12-2018 بلغ (229104) متدربين حسب النوع الاجتماعي بواقع (109862) متدربا من الذكور و(119242) متدربة من الاناث.

واوضح عبد الواحد ان عدد الخريجين توزعوا حسب الفئات بين باحثين عن عمل وموظفين وعاملين في منظمات ونازحين ومقترضين، لافتا الى ان الدائرة تعمل ايضا على استغلال اوقات فراغ الطلبة من الراغبين بالدخول في الدورات خلال العطلة الصيفية لرفع مؤهلاتهم واكسابهم المهارات.

وبين ان الدائرة تقوم بتقديم خدماتها التدريبية لشرائح متعددة من المجتمع وخاصة الباحثين عن العمل من خلال تطوير مهاراتهم وقابلياتهم لتمكينهم من دخول سوق العمل وايجاد فرص تتلاءم مع امكانياتهم، فضلا عن تدريب العاملين من الموظفين والعمال في قطاعات العمل الحكومي والاهلي وتطوير كفاءاتهم.

يذكر ان دائرة التدريب والتشغيل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحرص على اقامة دورات تدريبية ومهنية للباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات الدائرة وفق مناهج عالمية حديثة في مراكز التدريب المهني المنتشرة في بغداد والمحافظات.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.