وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السفير العراقي في بوخارست متهم بتحرش جنسي صارخ

خام -بوخارست : نشرت صحيفة ليبرتيتا الرومانية تقريراً عما وُصف بـ”الفضيحة الدبلوماسية” بعدما قدمت سيدتان رومانيتان شكوى لدى السلطات القضائية ضد قنصل السفارة العراقية في بوخارست محمد العزاوي بسبب تعرضهما لـ”تحرشات جنسية”.

 

 

وأوردت الصحيفة شهادات مفصلة لموظفتي خدمة تعملان في السفارة العراقية، وقالت إحداهما وتدعى فلورنتينا إن “العزاوي كان يفعل ما يريده دون أن يردعه أحد”، مشيرة الى أنه “تدرج بالتحرش بها ثلاث مرات بدءاً من التحرش اللفظي وصولا الى الجسدي”.

 

 

وأضافت فلورنتينا، التي تقول إنها “تعمل في السفارة العراقية منذ عشر سنوات، أن القنصل العراقي احتجزها في احدى غرف السفارة ما دفعها للصراخ والبكاء”.

 

 

وبعدما أكدت أن “القنصل بدأ بتقبيل رقبتها ومداعبة جسدها، قالت فلورنتينا إن العزاوي كان “وحشياً واخرج ثديي بعدما فتح سحاب ملابسي”.

 

 

وتقول الصحيفة الرومانية إن “فلورنتينا، وهي أم لطفلين، تدرك أنها لا تستطيع إثبات تعرضها لاعتداء جنسي أو مضايقة، وأوضحت أن أي قاض سوف يرفض القضية”.

 

 

لكن فلورنتينا وزميلتها قالت إنهما “قدمتا شكوى الى الشرطة في بوخارست عن التحرشات التي قام بها الدبلوماسي العراقي في الربيع الماضي.

 

وبحسب صحيفة ليبرتيتا فان مستشار السفير العراقي في بوخارست أبلغها بالقول “ليس لدينا ما نعلنه عن هذا الموضوع، وهذا هو الموقف الرسمي للسفارة، ثم أُغلق الهاتف فجأة”.

 

وتقول فلورنتينا إنها “ابلغت وزارة خارجية بلادها بالتجاوزات التي ارتكبها قنصل العراق، وأضافت “أشعر بالإهانة والعار… لا استطيع النوم ليلاً”.

 

وأشارت الى أنها تراجع المستشفى كل اسبوع بسبب “نوبات الهلع”، وقالت “ذهبت إلى الطبيب النفسي وأعطاني علاجاً للنوم، ولكني ما زلت عاجزة”.

 

وقالت فلورنتينا في نهاية المقابلة “لقد أهانوني”.

وبدأت فلورنتينا ووزميتلها البحث عن عمل بعد إعلان السفارة العراقية تسريح جميع الموظفين الذين تتجاوز خدمتهم عشر سنوات.

وقالت الضحية الثانية والتي لم تكشف عن اسمها “لا أريد أي شيء منه (القنصل العراقي).. أريد فقط أن يتوقف عن التحرش بفتيات أخريات في أي بلد يذهب إليه”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.