وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الخارجية الاميركية تدعو الكرد للإسراع بتشكيل حكومة كردستان

خام – بغداد:حثّ وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على تشكيل حكومة إقليم كردستان العراق بأسرع وقت.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، في إحاطة إعلامية للصحفيين، اليوم الخميس، أن” وزير الخارجية (بومبيو) شدد على أهمية تشكيل حكومة إقليم كردستان في أسرع وقت ممكن، تلبية لتطلعات شعب إقليم كردستان العراق”.
وأشار بالادينو إلى أن بومبيو أكد لبارزاني عزم الولايات المتحدة متابعة العمل مع العراق لتدمير تنظيم “داعش” .
وكانت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم كردستان العراق، قد اعلنت في نهاية اكتوبر الماضي، فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني بنسبة كبيرة من النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية التي أجريت في أواخر سبتمبر الماضي في كردستان العراق.
يذكر أن التوترات بين بغداد وأربيل تفاقمت بعد إجراء سلطات إقليم كردستان العراق استفتاء حول الانفصال يوم 25 سبتمبر من عام 2017، الأمر الذي اعتبرته حكومة بغداد غير دستوري وغير شرعي، على الرغم من تصويت 93% من الأكراد لصالح الانفصال.
ودخلت القوات العراقية الاتحادية مدينة كركوك لفرض الأمن فيها، حسبما أعلن رئيس الوزراء العراقي آنذاك حيدر العبادي، وذلك بالتزامن مع انسحاب قوات البيشمركة الكردية منها. انتهى (م.ف)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.