وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رد العصائب والنجباء على إدراج الاخيرة في قائمة الارهاب الاميركي

 

خام-بغداد : ردت  حركة عصائب اهل الحق وحركة االنجباء ، الأربعاء ، على إدراج الاخيرة  وأمينها العام اكرم الكعبي، على قائمة الإرهاب.

ودانت العصائب في بيان وردت لــ”ختام”  نسخة منه  ” قيام الإدارة الأميركية ، بوضع حركة المقاومة الإسلامية النجباء على لائحة الإرهاب”.

واشار البيان الى  أن “المعايير الأمريكية للإرهاب مغلوطة بل معكوسة في أحيان كثيرة، فمن يتصدى للإرهاب ويقاتل داعش ويعطي التضحيات يعتبر ارهابيا في نظر الإدارة الأمريكية، ومن يقتل المدنيين من اليهود وال سعود يعتبر صديقا وحليفا لها”.

ومضى بالقول : “وبهذه المناسبة تشير إلى أن هذه القرارات لن ترهب ابناء المقاومة ولن تزيدهم الا اصرارا وعزمة وقوة على مواجهة الظلم والطغيان والدفاع عن العدل والمستضعفين والتصدي لكل من يريد المساس بارض العراق وشعبه ومقدساته”.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في الساعات الأولى من اليوم، إدراج قائد حركة “النجباء” أكرم الكعبي على قائمة الإرهاب، فيما علق معاون الاخير على القرار الأميركي.

وقالت الخارجية الاميركية في بيان، إن “قرار الإدراج يهدف لمنع الموارد التي تستخدمها النجباء وقائدها في التخطيط للهجمات الإرهابية وتنفيذها”.

وأوضحت الوزارة أن “الكعبي أسس في 2013 حركة النجباء المدعومة من إيران، والحركة تحصل على تمويل من الحكومة العراقية التي لا تسيطر عليها”، وفقا للبيان.

وأضافت أن “الحركة أعلنت ولاءها لإيران وللمرشد الإيراني الأعلى آية الله خامنئي”.

بدوره  علق معاون الامين العام لحركة النجباء، نصر الشمري، بالقول: “نحن في المقاومة الاسلامية نتشرف ان نكون دوما في خندق المواجه للإرهاب الامريكي ضد الشعوب المستضعفة”.

وأضاف، “فنحن من واجه احتلالهم الارهابي المدمر للعراق وارهابهم القاعدي والداعشي، وسنواجه كل مخططاتهم، بدون أي تردد”، مبينا أن “هذا الابتزاز الامريكي الرخيص لن يزيدنا الا اصرارا على موقفنا الذي لن يتغير ولن يضعف”.

واوضح الشمري، أن “التصنيف صادر من وزارة الخزانة الامريكية، وليس مكتب مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية الاميركية”.انتهى (1)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.