وكالة اخبارية عراقية مستقلة

هل قاطع العبادي الإجتماع التشاوري في بغداد؟ الزيادي يجيب

خام – بغداد: كشف زعيم ائتلاف النصر، رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، اليوم الخميس، سبب عدم حضوره الاجتماع الوطني التشاوري المنعقد بقصر السلام في بغداد.

وقال النائب عن الائتلاف فالح الزيادي، في حديث صحفي تابعته “خام”، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح وجه دعوة الى زعيم النصر حيدر العبادي لحضور الاجتماع الوطني التشاوري، والعبادي أبلغنا بحضوره قبل يوم من انعقاد المؤتمر، ولديه نقاط معينة سوف يطرحها خلال الاجتماع“.

وأضاف الزيادي، أن “العبادي أبلغنا انه لم يحضر لحدوث طارئ في اللحظات الأخيرة، وتعذر حتى ان يكلف شخص آخر بالذهاب ممثلا عن النصر، كون الوقت الزمني كان قصيراً، ولن يستطيع تبليغ أحد من النصر للذهاب”، حسب قول العبادي.

وبين النائب عن ائتلاف النصر، أنه “ليس هناك اي مقاطعة من قبل العبادي او ائتلاف النصر للاجتماع، والأمور طبيعية جداً، لكن الظرف الطارئ منعنا من المشاركة ليس الا“.

ولفت المتحدث بإسم رئيس الجمهورية، إلى أن “الاجتماع حضره رؤساء الجمهورية والنواب والوزراء والقضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية وقادة الكتل والأحزاب السياسية وشخصيات وطنية وممثلون عن مختلف المكونات العراقية“.

وكانت وسائل اعلام قد تناقلت معلومات مفادها، إن “زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي وائتلافه قاطعوا الاجتماع التشاوري في قصر السلام، ولم يحضر اي ممثل عن الائتلاف”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.