وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الوطني الكردستاني يؤكد أحقيته بوزارة العدل ومصدر يرجح تسمية خالد شواني

خام -متابعة: أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني أحقيته بمنصب وزير العدل في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ، فيما رجح مصدر تسمية خالد شواني للمنصب .

 

وقالت رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب، جوان إحسان ، ان “حقيبة وزارة العدل في الحكومة الاتحادية حسمت للاتحاد الوطني الكردستاني ” .

 

واضافت إحسان في حوار تلفزيوني تابعته (خام) أنه “وفقا للاستحقاق الانتخابي فإن الاتحاد الوطني الكوردستاني له الحق في استلام حقيبة وزارية في الحكومة الاتحادية برئاسة الدكتور عادل عبدالمهدي” ، مضيفة انه “تم حسم حقيبة وزارة العدل للاتحاد الوطني الكوردساني ولدينا مرشحنا لهذه الحقيبة”.

 

من جهته أوضح مصدر مقرب من مفاوضات حزب الاتحاد الوطني ، ان “ممثلي الحزب أستطاعوا حسم منصب وزارة العدل لصالحهم وان خالد شواني هو مرشحهم الوحيد لها “.

 

ورجح المصدر في حديث لــ(خام) ان “يقوم مجلس النواب بالتصويت على تولي شواني لمنصب وزير العدل خلال جلسة يوم الاربعاء المقبل “.

 

ويدور الخلاف بشأن حقيبة وزارة العدل بين حزب الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ، قبل ان يتم التوصل الى صيغة تقضي بتنازل الديمقراطي عن المنصب لصالح الاتحاد مقابل حصوله على إحدى الهيئات المستقلة .

 

وبموجب توزيع الوزارات في حكومة رئيس الوزراء عاد عبدالمهدي فقد حصل الكرد حتى الان على وزارتي العدل والاسكان ، وفي حال التصويت على وزارة العدل ستكون الثالثة ، فضلاً عن عدد من الهيئات المستقلة . انتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.