وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالصور.. عبد المهدي يستقبل وفد الوطني الكردستاني برئاسة كوسرت رسول

خام – بغداد: استقبل رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني، برئاسة كوسرت رسول علي نائب الأمين العام للاتحاد، في زيارة رسمية للعاصمة بغداد.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن “وفد الاتحاد الوطني الكردستاني يسعى، من خلال هذه الزيارة ولقائه برئيس الحكومة وعدد من المسؤولين في الحكومة الاتحادية، الى التوصل لاتفاق يضمن تمرير مرشحه لمنصب وزارة العدل”، مشيرة إلى أن الوفد قد يقدم بديلاً أو أن يطرح أسماء جديدة لشغل هذه الوزارة”.

وأضافت المصادر، أن “الوفد يضم نائب الأمين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول، ومسؤول وكالة الحماية والمعلومات، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان لاهور شيخ جنكي، بالإضافة الى عضو المكتب السياسي في الاتحاد عماد أحمد، ومسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك أسو مامند”.

وقال مصدر آخر، في وقت سابق، إن “وفد الاتحاد الذي بدا زيارة لبغداد برئاسة نائب الامين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول، سيبحث مع رئيس الحكومة الاتحادية وقادة الكتل السياسية، حسم ملف وزارة العدل، بجانب قضية اختيار محافظ جديد لكركوك”، لافتا الى أن “الاتحاد الوطني الكردستاني يصرّ على استحقاقه في منصب وزير العدل، الذي رشح مستشار رئاسة الجمهورية السابق القاضي خالد شواني، لهذا المنصب .

انتهى (ع ب)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.