وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مصدر أمني: قوات الجيش تسلمت دفعة ثانية من عناصر داعش المعتقلين لدى قسد

خام – بغداد: أفادت مصادر أمنية، اليوم الأحد، أن قوات الجيش العراقي تسلمت الدفعة الثانية من عناصر تنظيم داعش، المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن هذه الدفعة جرى نقلها إلى مدينة القائم، غرب محافظة الأنبار.

ونقلت وكالة “الأناضول” االتركية عن تلك المصادر، قولها، إن “الجيش العراقي تسلم من قوات قسد، 180 من العراقيين الذين كانوا منضويين في تنظيم داعش”.

وأفاد الضابط في الجيش، العقيد محمد الدليمي، بأن “قوات سوريا الديمقراطية سلمت قوة من الجيش العراقي 180 عراقيا منتمين لتنظيم داعش”، مبيناً أن “عملية تسليم عناصر داعش تمت شمال مدينة القائم 400 كم غرب الرمادي، وهي الدفعة الثانية من عناصر التنظيم الذين سلمتهم قوات قسد للجيش العراقي”.

وأضاف، أن “الإرهابيين جميعهم عراقيون ومطلوبون للقضاء وفق المادة 4 إرهاب”، مشيرا إلى انه “تم تأمين وصولهم الى مقر عسكري للجيش العراقي في القائم من قبل تشكيلات الجيش العراقي والقوات الأمنية الأخرى وسط حراسة مشددة”.

وكانت مصادر أشارت في وقت سابق إلى ان الدفعة الثانية من عناصر داعش التي سلمت للجانب العراقي مكونة من 231 داعش يحملون الجنسية العراقية، وتم نقلهم الى مقر الاحتجاز مع 151 من الذين تم استلامهم من قبل الجانب العراقي اول امس، وهي الدفعة الأولى.

وكانت الاستخبارات العسكرية، أعلنت في بيان لها امس، انه “ضمن جهودها الاستخبارية بمراقبة وتأمين الحدود المشتركة مع سوريا ورصد واعتقال المتسللين، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 ووفق معلومات استخبارية دقيقة من القاء القبض على اثنين من الارهابيين”، موضحة أن “المعتقلين تسللا من الحدود مع سوريا واعترفوا بانتمائهم لتنظيم داعش وهروبهما الى سوريا اثناء معارك التحرير”. انتهى (ع ب)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.