وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الإعلام الأمني يصدر توضيحاً بشأن مقطع مصور يظهر اغتيال عناصر من الشرطة

خام – بغداد: أصدرت خلية الإعلام الامني، اليوم السبت، توضيحا بشأن مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه مقتل مجموعة من أفراد الشرطة، مؤكدة أن المقطع قديم، ويعود تاريخه لعام 2014.

وذكرت الخلية في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، أنه “نلفت الانتباه الى تداول مقطع فيديو قديم يعود تاريخه الى شهر آب من العام 2014، تظهر فيه مشاهد لجرائم قتل بحق عدد من افراد الشرطة العراقية”.

ودعت خلية الإعلام الأمني، “وسائل الاعلام الوطنية والمواطنين الكرام الى ضرورة الانتباه والحذر لمحاولات اثارة القلق وعدم الاستقرار وهي محاولات يائسة لن تستطيع تغيير الواقع والعودة الى الوراء”.

وأضافت، أننا “نهيب بجميع الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي عدم تداول اي فيديو او معلومة غير صحيحة قبل التأكد من مصادرها الموثوقة، وفي مقدمتها خلية الإعلام الأمني التي تحرص على نشر المعلومات الصحيحة اولا بأول واتاحتها لجميع وسائل الاعلام”.

وكان تنظيم داعش، في 10-11 حزيران/ يونيو 2014، سيطر على مناطق واسعة من العراق، من محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وديالى، ما تسبب بأكبر موجة نزوح في تاريخ البلاد، حيث تخلى ملايين المدنيين عن مناطقهم بعد سيطرة التنظيم عليها، وذلك خلال تولي نوري المالكي رئاسة الوزراء.

وتمكنت القوات الأمنية، بدعم من التحالف الدولي من استعادة السيطرة على تلك المناطق، انطلاقاً من مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، ثم مدن سنجار والرمادي والفلوجة، وأخيراً أعلن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، في 10 حزيران/ يوليو 2017، السيطرة الكاملة على مدينة الموصل. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.