وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحشد الشعبي يتوغل في بساتين “الزرقاوي” شمال ديالى

خام – ديالى: أكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني، اليوم الجمعة، بان الحشد الشعبي دخل الى عمق بساتين حوض الوقف شمال شرق بعقوبة.

وقال الحسيني في حديث صحفي تابعته “خام”، إن “مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تعقب خلايا داعش في حوض الوقف كانت فعالة ومهمة للغاية ونجح خلال أقل من 24 ساعة من التوغل في عمق بساتين الوقف العملاقة والوصول الى ما كانت تسمى بمضافات الزرقاوي وهي أهم نقاط تمركز خلايا داعش”.

واضاف الحسيني، أن “الحشد الشعبي دخل بساتين زراعية هي بالأساس أوكار للجماعات المتطرفة في الوقف لم تطأها أي قوة أمنية منذ 2003 كونها تقع في مناطق معقدة للغاية وتحتاج الى مسير على الاقدام لساعات طويلة”، لافتا إلى أن “عملية الوقف مغايرة عن كل العمليات السابقة ومشاركة الحشد اعطت زخماً كبيراً بالاندفاع والوصول الى الاهداف بسرعة عالية”.

واشار الحسيني إلى أن “عملية الوقف ليست تعقب خلايا داعش فحسب بل اعادة الانتشار واقامة نقاط مرابطة وفتح طرق لإنهاء ملف خلايا داعش في الوقف بشكل نهائي واعادة احياء الاف الدونمات من البساتين الزراعية التي اصبحت مهجورة بسبب نشاط خلايا التنظيمات المتطرفة”.

ويطلق على بعض البساتين في عمق حوض الوقف ومنها المخيسة بانها كانت مملكة الزرقاوي وهي مأوى أول خلية تابعة للقاعدة بعد 2005 ومنها انطلقت صوب بقية مدن ديالى قبل ان تنشأ داعش وتأخذ ذات المواقع والمضافات ويصبح مأوى لها ايضاً.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.