وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالصور.. بدء إضراب المعلمين في عدد من المحافظات العراقية

خام – بغداد: بدأ المعلمون في عدد من المحافظات العراقية، صباح اليوم الأحد، اضراباً عن الدوام الرسمي في مدارسهم، استجابة لدعوة من نقابة المعلمين، التي وجهت دعوة لجميع مدارس العراق بالإضراب عن الدوام في يومي 17 و 18 شباط الجاري.

وامتنع مئات المعلمين عن الدوام في محافظات البصرة والديوانية والنجف الأأشرف، في حين خلت المدارس في محافظة ديالى من المعلمين والتلاميذ، كما نظموا وقفات أمام فروع نقابة المعلمين العراقيين في محافظاتهم.

وكانت محافظات بابل وواسط وكربلاء، وجهت أمس، بتعطيل الدوام في جميع مدارسها ليومي الاحد والاثنين، وذلك لفسح المجال أمام المعلمين والكوادر التدريسية من أجل التعبير عن مطالبهم.

يذكر ان نقابة المعلمين، دعت الى تنفيذ اضراب عن الدوام في المدارس لجميع المراحل يومي 17 – 18 شباط الحالي، للمطالبة بإصلاح التعليم التربوي وإصلاح وضع التلميذ العراقي والمناهج، ودعم الأسرة التعليمية.

وقال نقيب المعلمين العراقيين عباس كاظم السوداني في بيان، إن الإضراب العام يأتي لنيل الحقوق والاستكان إلى النهج الصحيح في إيصال الصوت القويم من أجل رفع الظلم الواقع على التلميذ والمدرسة والمعلم وحق الأجيال في تربية تليق بالعراق وإصلاح الواقع التربوي، مؤكداً أننا “سنبقى مصرين حتى تحقيق كافة المطالب التي أقرها المجلس المركزي لنقابة المعلمين العراقيين”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.