وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ارهاب بوجه جديد .. جهات متنفذة تهدد امن ديالى وترعى مصالح الفاسدين

خام – ديالى: كشفت عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، عن وجود “جهات متنفذة”، تهدد المسؤولين المحليين في المحافظة وتمنعهم من كشف ملفات الفساد، فيما دعا قائممقام بعقوبة عبد الله الحيالي، القوات الامنية والحكومة المحلية إلى اعتقال هذه الجهات وانزال القصاص العادل بهم.

 

فساد ذو حصانة

 

وقالت الطائي، في تصريح لـ”خام”، إن “هناك جهات مجهولة و “متنفذة”، تعمل على تهديد جميع المسؤولين في محافظة ديالى وتمنعهم من كشف ملفات الفساد”، مشيرة إلى أن “هذه الجهات باتت تسيطر على الوضع بالكامل على ديالى، وليس هناك ان شخص يستطيع الوقوف في وجههم”.

وأضافت الطائي، أن “ملف هذه الجهات لابد ان يكون اولوية الحكومة المحلية وحكومة بغداد لابد من التدخل واعتقال هذه الجهات ووضع حد لها”، داعية في الوقت نفسه مجلس النواب إلى “اقرار قوانين تعمل على حماية المسؤولين المحليين من التهديدات التي يتعرضون لها”.

وفي السياق، قال قائممقام بعقوبة، في تصريح لـ “خام”، إن “هناك ضغوطات كبيرة يتعرض لها المسؤولين المحليين في المحافظة من قبل جهات نافذة في ديالى”، مستطرداً بالقول “تعرضت إلى التهديد بالقتل في اكثر من مناسبة اخرها بعد قرار ازالة التجاوزات في بعض المناطق”.

وأضاف الحيالي، أن “هذه الظاهرة باتت تعيق عمل العديد من المسؤولين المحليين في المحافظة”، مطالباً في الوقت نفسه القوات الامنية بـ “اعتقال هذه الجهات وانزال القصاص العادل بهم”.

 

وجه جديد للارهاب

 

من جهته اعتبر مراقبون خلال حديثهم لـ”خام”، أن “استمرار وجود هذه الجهات في محافظة ديالى ينذر بوجود وجه جديد للارهاب”، مضيفين أن “هذه الظاهرة باتت تهدد بازدياد الازمات في ديالى نتيجة عدم قدرة المسؤولين المحليين من القضاء على الفساد او حل مشاكل المواطنين”.

وأضاف المراقبون، أن “على الحكومة المركزية العمل بالتنسيق مع الحكومة المحلية لديالى والقوات الامنية لحماية المسؤولين وكشف هوية هذه الجهات ومعرفة اسباب العمل على تهديد المسؤولين. انتهى (م.ج)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.