وكالة اخبارية عراقية مستقلة

القيادة العسكرية الأمريكية توضح حقيقة زيادة عدد قواتها في العراق

خام -متابعة: استبعد قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، اليوم الاثنين، زيادة عدد قوات بلاده في العراق، فيما أشار الى احتمالية سحب القوات البرية من سوريا خلال الأسابيع المقبلة.

وقال فوتيل في تصريح للصحافيين، الذين رافقوه في جولة للشرق الاوسط، اليوم 11 شباط 2019، إن “قواتنا من ناحية العديد ستبقى ثابتة تقريبا للمساعدة على انهاء خطر داعش في العراق”.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، بشأن إذا كان سيتم نقل بعض القوات الأميركية المنسحبة من سوريا إلى العراق المجاور حيث تحتفظ الولايات المتحدة بأكثر من خمسة آلاف جندي، أوضح فوتيل أنه لا يعتقد بأن الولايات المتحدة ستزيد بشكل كبير عدد القوات في العراق”.

واضاف، أنه “من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا طبقا لما أمر به الرئيس دونالد ترمب”، مشيرا الى أن “توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع في سوريا حيث شن مقاتلون تدعمهم الولايات المتحدة هجوما نهائيا ضد الجيوب التي يسيطر عليها تنظيم داعش قرب الحدود العراقية”.

وقال فوتيل، الذي يشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط،  للصحافيين المسافرين معه خلال جولة في الشرق الأوسط، “فيما يتعلق بالانسحاب.. أعتقد أننا على المسار الصحيح حيثما نريد أن نكون، نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد ولذا ما نحاول فعله الآن هو من جديد إخلاء هذه المواد، هذه المعدات، التي لا نحتاجها”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.