وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مواطن بصري يسافر الى ايران للعلاج ويعود جثة هامدة

 خام – البصرة : تزايدت حالات الاعتداء على المرضى البصريين الذين يتعالجون في ايران خلال الاشهر الاخيرة لتودي بمقتل واصابة ستة اشخاص شهريا داخل الاراضي الايرانية من قبل عصابات مسلحة ..

رحلة الموت

اخر حالات القتل تعرض لها المواطن مازن ناصر جبار الذي انتهت رحلته العلاجية بحادث مريع من خلال قيام عصابة ايرانية بقتله ذبحا والاستيلاء على امواله ..

المواطن احمد ناصر جبار شقيق المغدور قال لخام ” انهم اجبروا على العلاج في مستشفيات ايران على الرغم من علمهم بنسبة الخطر المتوقع ان يتعرضوا لها لافتا الى ان الجهات الايرانية لم تستقبل الشكوى التي قدمت واهملتها مبينا ان المنظومة الامنية الدقيقة في الاراضي الايرانية تكشف عن علم حكومي بمايحصل هناك الا انها تؤثر الصمت لاسباب لم نستطع معرفتها” .

مطالبات بفتح تحقيق

فيما طالب ذوو المغدور الحكومة العراقية بمتابعة الموضوع وفتح تحقيق في ظل تنامي تلك الظاهرة التي باتت تنال من حياة وامن المرضى البصريين الذين اجبروا للعلاج في ايران لتدني الخدمات الصحية في البصرة .

تصفية حسابات

فيما اعتبر الناشط ضيدان فاضل الزاملي ل خام “ان ايران تختار البصريين بقصد انتقاما لحرق قنصليتهم في البصرة ابان التظاهرات التي شهدتها المحافظة مؤخرا مضيفا ان الصمت الحكومي يبين جليا مدى سيطرة ايران على المسؤولين العراقيين

وبحسب احصائية شبه رسمية ان العام الماضي شهد مقتل اكثر من ثلاثة وثلاثين مواطنا بصريا في ايران وجرح ثمانين اخرين وتسليب نحو مئتين بمبالغ فاقت المليون دولار من قبل عصابات مسلحة ايرانية . انتهى (أ.أ)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.