وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النزاهة تتخذ إجراءات وتدابير عاجلة لـ”تحصين” عقارات الدولة

خام – بغداد: أفصحت هيئة النزاهة ،اليوم الاربعاء، عن اتخاذها إجراءات وتدابير عاجلة، لـ”تحصين” عقارات الدولة من الاستغلال أو التعدي أو التجاوز أو التربح دون وجه حق منها، مؤكدةً رسمها خارطة طريق لإدارة هذا الملف بطرق فضلى.

وزار وفد  برئاسة رئيس الهيئة القاضي عزت توفيق جعفر  وعدد من المديرين العامِّين في الهيأة،  مقر دائرة عقارات الدولة واجتمع بمديرها العام أحمد حسن الربيعي، وبحثا واقع حال العقارات العائدة للدولة والتحديات والعقبات التي تعتري عملية إدارتها.

وطالب رئيس الهيأة خلال الاجتماع بضرورة تزويد الهيأة بالموقف النهائي لوصف العقارات المهمة العائدة للدولة وشاغليها وصفاتهم وتاريخ الإشغال وبدله، لافتاَ إلى أنَّ الهيأة ستعمد إلى تدقيق وتقاطع تلك المعلومات مع ما لديها من معطيات؛ بغية اتخاذ الإجراءات والخطوات الكفيلة بوضع حد لهدر المال العامِّ الناجم عن استغلال البعض لتلك العقارات وتربحهم منها على حساب المنفعة  العامة.

وبين القاضي جعفر، خلال الاجتماع الذي حضره عن الهيأة المديرون العامون لدوائر التحقيقات والوقاية والتعليم والعلاقات العامة والبحوث والدراسات والأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد، أن ملف إدارة عقارات الدولة سيشهد تطوراً ملحوظاً  من خلال تحسين آلية إدارته بالطرق الفضلى وبما يؤمن المردود المادي لخزينة الدولة.

يشار  إلى أنَّ الهيئة استكملت وضع خارطة طريق لإدارة العديد من الملفات المهمة ذات المساس المباشر بحياة المواطن و المردود المادي الكبير للدولة من قبيل ملف المنافذ الحدوديَّة وملف تهريب النفط وسواهما من الملفات المهمة والحيوية،  ولا سيما ملف العقارات الذي يحظى بالأولوية الاستراتيجية لعملها. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.