وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الرافدين يحذر من التعامل مع شركات ومنافذ تدعي منح القروض باسم المصرف

خام – بغداد: حذر مصرف الرافدين، اليوم السبت، موظفي دوائر الدولة والمتقاعدين من التعامل مع بعض الشركات والجمعيات الاستهلاكية ومنافذ البطاقة الذكية الذين يمارسون الاحتيال بادعاء منح السلف والقروض وبالتعاون مع المصرف ، فيما شدد على ضرورة أن يكون التقديم لهذه السلف عبر فروعه فقط.

وذكر المصرف في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، أن “هناك بعض الشركات والجمعيات الاستهلاكية ومكاتب منافذ البطاقة الذكية المنتشرة في بغداد والمحافظات يبتزون الموظفين والمتقاعدين عبر إقناعهم بمنحهم سلف لقاء مبالغ خيالية”، موضحاً أن “هؤلاء يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة لتحقيق غاياتهم الشخصية والترويج للسلف بهدف محاولة كسب الموظف أو المتقاعد واستدراجه وصولا الى اقناعه بمنح السلفة وابلاغه بان منحها يتم بالتعاون مع المصرف”.

ودعا مصرف الرافدين، “الموظفين والمتقاعدين الى عدم تصديق هؤلاء الذين يمارسون الافتراء والكذب وان الجهة الوحيدة والقانونية التي تمنح السلف هي فروع المصرف حصرا”.

وكان  مصرف الرافدين، أعلن، الخميس الماضي، عزمه اتخاذ الإجراءات القانونية بحق بعض الشركات والمراكز التجارية وأصحاب المنافذ الخاصة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والاخر أخبارا عن قيامها بترويج معاملات منح السلف للموظفين والمتقاعدين من المصرف لقاء مبالغ معينة. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.