وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الغضبان يوقع عقدا لحفر 40 بئر نفطي في حقل مجنون

خام-بغداد: أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن عزمها حفر 40 بئراً نفطياً في حقل مجنون، مبينة أنها “تسعى للوصول لانتاج 450 ألف برميل في الحقل بعام 2021”.

وقال وزير النفط ثامر الغضبان، خلال توقيع عقد لحفر تلك الآبار، بحسب بيان تابعته “خام”، إن “شركة نفط البصرة وقعت عقداً مع شركة الحفر العراقية، لحفر 40 بئرا نفطيا في حقل مجنون”، مبينا ان “العقد يمثل خطوة مهمة لتطوير الحقول النفطية، بقدرات وطنية من خلال الشركات التخصصية ومنها شركة نفط البصرة وشركة الحفر العراقية”.

وأضاف الغضبان، أن “الوزارة ستتمكن عبر هذا العقد من تطوير الحقل وزيادة عمليات الانتاج فيه، باوقات قياسية وكلف مخفضة وبجهود المخلصين من الملاكات الوطنية في شركتي نفط البصرة والحفر العراقية” .

من جانبه، قال مدير عام شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار، ان “توقيع العقد مع شركة الحفر العراقية، يعد استكمالا لبرنامج تطوير حقل مجنون النفطي” ، مؤكدا على تحقيق “الهدف الوطني الكبير في تطوير الحقل وزيادة معدلات الانتاج الى 450 الف برميل خلال العام 2021”.

يذكر ان “حقل مجنون يعد من الحقول النفطية العملاقة في العراق، وتبلغ الطاقة الانتاجية الحالية فيه اكثر من 240 الف برميل باليوم”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.