وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الامن النيابية تمهل عبدالمهدي والغانمي 10 أيام لتزويدها بأعداد القوات الأميركية في العراق

خام – بغداد: أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأربعاء، إعطاء مهلة عشرة أيام للقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ورئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي لتزويدها بجميع الوثائق المتعلقة بأعداد القوات الأمريكية القتالية والقواعد المتواجدة في البلاد، فيما هددت أنها ستلجئ لاستجواب عبد المهدي والغانمي في حال عدم وصول المعلومات خلال المهلة.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي في تصريح صحفي تابعته (خام)، إن “لجنة الأمن والدفاع النيابية أمهلت أركان الجيش والقائد العام للقوات المسلحة عشرة أيام لتزويدها جميع المعلومات المتعلقة بأعداد القوات الأمريكية القتالية ومناطق تواجدها، فضلا عن الكشف عن عدد القواعد الأمريكية في البلاد ومدى ضرورة بقاءها”، لافتاً إلى إن “عبد المهدي والغانمي لم يتبق أمامهما ألا سبعة أيام لتقديم تقرير مفصل عن التواجد الأمريكي إلى مجلس النواب”.

وأضاف أن “لجنة الأمن النيابية ستذهب نحو استجواب عبد المهدي والغانمي في حال تعذر تقديم جميع المعلومات عن التواجد الأمريكي خلال المدة المحددة لهما، مبينا أن “التحركات الأمريكية استفزازية ويجب ردعها من خلال التصويت على مسودة إخراج القوات الأمريكية”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.