وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خطة فلسطينية لمواجهة أسرلة التعليم في القدس

خام – القدس : أعلنت السلطة الفلسطينية برنامجا قالت إنها بدأت تطبيقه فعلا لمواجهة “أسرلة التعليم” وتحويل آلاف الطلبة المقدسيين للمنهاج الإسرائيلي حتى عام 2022.

مديرة وحدة شؤون القدس في وزارة التعليم الفلسطينية ديمة السمان  قالت إن “الهجمة الإسرائيلية على التعليم في القدس زادت في الآونة الأخيرة وفي حال عدم تداركها سيفقد الطلبة المقدسيون حقهم في تعلّم مناهجهم”.

وتسعى خطة الاحتلال إلى أسرلة التعليم الفلسطيني في القدس بنسبة 90% حتى عام 2022 عبر سياسة ممنهجة، أولها تفريغ البلدة القديمة من مدارسها والسيطرة على مبانيها التاريخية وتحويلها إلى منطقة دينية سياحية وتحويل طلبتها إلى مدارس خارج السور لتعلم المنهاج الإسرائيلي فقط.

كما يسعى الاحتلال إلى إغلاق المدارس الخاصة التي ترفض تدريس المنهاج الإسرائيلي ، وكذلك إغلاق رياض الأطفال في البلدة القديمة وعددها يزيد عن خمسين وتحويل أطفالها إلى روضات تتبع بلدية الاحتلال، وفتح مراكز جماهيرية تسعى لتطبيع الشباب مع مشاريع وبرامج الاحتلال الثقافية والاجتماعية، وتعزيز نشر ما تسمى “الشرطة الجماهيرية” في أحياء القدس التي تتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية الإسرائيلية لتطبيق برامجها على الأطفال والأسر المقدسية. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.